تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : مقال في مؤتمر 
عنوان الوثيقة :
مهام التنقيب عن البيانات الخاصة باستعلامات العملاء في نموذج تخطيط موارد المؤسسات – دراسة حالة
Data Mining for Customer Query in ERP Model- A case study
 
الموضوع : التنقيب عن البيانات 
لغة الوثيقة : الانجليزية 
المستخلص : يلعب العملاء دوراً رئيسياً في عملية استقرار أي مؤسسة ، كما أنهم يعتبرون أيضاً عاملاً رئيسياً في خلق الأزمات للمؤسسات. في هذه الورقة العلمية، قمنا بتطبيق أساليب التنقيب عن البيانات على البيانات الخاصة بمشروع النظام المالي والإداري (مدار MADAR) وذلك من أجل تحسين وتطوير المؤسسات وكذلك القيام بتحقيق تطلعات ورغبات العملاء وتحقيق رضاهم. لقد قمنا في النموذج الذي تم عرضه هنا بوضع رضا العملاء بشكل خاص على قائمة الأولويات ، كما قمنا بالتركيز وتسليط الضوء على دور العملاء في كافة المؤسسات. ومن خلال استخدام خصائص العملاء والبيئات التي يأتون منها، قمنا بتجميع البيانات على أساس الإجراء الذي تم اتخاذه تجاه الموضوع الذي تمت اثارته. وعلاوة على ذلك، فلقد تم استخدام البيانات التي تم تجميعها في خوارزمية (Apriori) وأخيراً قمنا بتسليط الضوء على الأنماط والقواعد الجديدة لقاعدة البيانات وذلك من أجل صياغة العملية في ظل بيئة مُرضية وملائمة. وللحصول على تطبيق العمل بشكل أفضل، قمنا باستخدام طريقتين من طرق التنقيب عن البيانات؛ طريقة التجميع (Clustering) وطريقة التنقيب عن طريق العلاقات (Association Mining) ، وذلك من أجل الحصول على نتائج قيمة ومفيدة لتلك المؤسسة. وبهذه الطريقة يمكن تحسين العلاقة بشكل أفضل مع العملاء والعمل على تحقيق رضا العملاء في المستقبل. 
اسم المؤتمر : IEEE/IKM an International Workshop on Interesting Knowledge Mining, Seoul, Korea, 2009, pp 2000- 2005. 
الفترة : من : 00 هـ - إلى : 00 هـ
من : 00 م - إلى : 00 م
 
سنة النشر : 1430 هـ
2009 م
 
عدد الصفحات : 00 
نوع المقالة : مقالة علمية 
تاريخ الاضافة على الموقع : Monday, June 25, 2012 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
Abdullah Al-MudimighAl-Mudimigh, Abdullah باحث رئيسي  
Zahid UllahUllah, Zahid باحث مشارك  
Farrukh SaleemSaleem, Farrukh باحث مشارك farrukh800@yahoo.com

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 33775.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث