الصفحة الرئيسية
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
كلية التربية
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مجلة دورية
عنوان الوثيقة
:
برنامج تدريبي مقترح لإكساب المتعلمين مهارات التفكير الإبداعي أثناء نظم الشعر في المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية
Proposed training program to give learners the skills of creative thinking during the hair systems at the secondary level, Saudi Arabia
الموضوع
:
برنامج تدريبي مقترح لإكساب المتعلمين مهارات التفكير الإبداعي
لغة الوثيقة
:
العربية
المستخلص
:
برنامج تدريبي مقترح لإكساب المتعلمين مهارات التفكير الإبداعي أثناء نظم الشعر في المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية هدفت هذه الدراسة اقتراح برنامج تدريبي لإكساب المتعلمين مهارات التفكير الإبداعي عند نظم الشعر بالمرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية من خلال الإجابة عن أسئلة مشكلة الدراسة التالية : السؤال الرئيس ـ مامكونات برنامج تدريب المتعلمين على مهارات التفكير الإبداعي أثناء نظم الشعر بالمرحلة الثانوية ؟ وتفرع عن ذلك السؤال الأسئلة التالية : س1 ـ ما أهداف البرنامج التدربيي ؟ س2 ـ ما مهارات التفكير الإبداعي أثناء نظم الشعر بالمرحلة الثانوية ؟ س3 ـ ما المحتوى المعرفي المناسب لإكساب المتعلمين مهارات التفكير الإبداعي أثناء نظم الشعر بالمرحلة الثانوية ؟ س4 ـ ما إجراءات التدريب ( الأنشطة والوسائل ) اللازمة لإكساب المتعلمين مهارات التفكير الإبداعي أثناء نظم الشعر بالمرحلة الثانوية ؟ س6 ـ ماأساليب التقويم المستخدمة لقياس مهارات التفكير الإبداعي أثناء نظم الشعر بالمرحلة الثانوية ؟ واستُخدم المنهج الوصفي لهذه الدراسة ؛ وتم بناء البرنامج التدريبي ثم عُرض على مجموعة من المختصين في مجال المناهج وطرق تدريس اللغة العربية والمختصين في علم النفس والمختصين في الدراسات الأدبية والنقدية وعلم العروض .
ردمد
:
1319-0989
اسم الدورية
:
مجلة الآداب و العلوم الإنسانية
المجلد
:
15
العدد
:
7
سنة النشر
:
1426 هـ
2005 م
نوع المقالة
:
مقالة علمية
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Friday, December 31, 2010
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
وفاء حافظ العويضي
Al-owaidi, Wafaa Hafiz
باحث رئيسي
دكتوراه
dr-wafaa2006@hotmail.com
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
28394.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث