الصفحة الرئيسية
عن العمـــــادة
نبذه عن العمادة
كلمة العميد
الرؤية
الرسالة
سياسة الجودة
الكتيب التعريفي
الخطة الاستراتيجية البحثية
دليل المنسوبين
مستشاري العمادة
وكالات العمادة
وكالة العمادة للمجموعات البحثية
وكالة العمادة للأبحاث
وحدة تعزيز التعاون البحثي الخارجي
البرنامج العام للنشر المصنف
وكالة العمادة بشطر الطالبات
البرامج البحثيــة
برامج الأبحاث الداخلية
برنامج الدعم المصنف
برامج الأبحاث الخارجية
برنامج المجموعات البحثية
نبذه عن المجموعات البحثية
المجموعات البحثية النشطة
ضوابط انشاء مجموعة بحثية جديدة
خدمات الباحثين
برامج كشف الاستلال
شعبة نشر استبانات أعضاء هيئة التدريس
البرامج واللقاءات البحثية
خدمة الدعم الذكي
استفسارات الباحثين
نماذج البرامج البحثية
الإنتاج البحثي للتمويل المؤسسي
ادلة إرشادية
مكافأة التميز
مكافأة التميز
بوابة أبحاثي
ضوابط الحصول على مكافأة التميز
الوسائط الرقمية
الوسائط الرقمية
الفعاليات والجوائز
جوائز التميز المعرفي
جوائز التميز المعرفي
الفائزون بجوائز التميز المعرفي
أسبوع البحث العلمي
أسبوع البحث العلمي الرابع عشر
برنامج منارات بحثية
احصائيات منارات بحثية
جدول منارات بحثية
فعاليات العمادة للمنسوبين
الانتاج العلمي والبحثي
الإنتاج البحثي للتمويل المؤسسي
English
آخر الأخبار
الملفات
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
عمادة البحث العلمي
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
بحث مدعم
عنوان الوثيقة
:
مشاريع الإسكان العام والعاجل ذات المباني عالية الارتفاع في مدينة جدة: خصائصها العمرانية والاجتماعية والسبل الأمثل لتشغيلها والمحافظة عليها.
Public housing projects and the future of high-rise buildings in the city of Jeddah, the physical and social characteristics and the optimal ways to operate and maintain.
لغة الوثيقة
:
العربية
المستخلص
:
الفولاذ المستخدم في هذا البحث هو فولاذ قليل الكربون مسبوك بالتيتانيوم والنيوبيوم والفنيديوم تم تصنيعه بثلاث طرق مختلفة، أولاها الدلفنة وتمت لدى شركة سوميتومو للفولاذ اليابانية، ثم أخذ جزء من ذلك وأخضع للدلفنة بتحكم إبتداء من 1225م في معامل معهد العلوم والتقنية بجامعة مانشستر، أما الجزء المتبقي من الفولاذ المدلفن بدون أي معالجة أخرى فقد تم إخضاعه في معاملنا بجامعة الملك عبدالعزيز لدلفنة على البارد قبيل التصلد عند 600م لثلاث مدد، هي 90 دقيقة، و24ساعة، 48ساعة على التوالي. تم تقطيع وتجهيزز العينات وشحنها بالهيدروجين مهبطياً تحت كثافة تيار كهربائي مقدارها 10 مللي أمبير/سم2 ومن ثم أجرى لها شد أحادي المحور بسرعة منخفضة (2ملم/دقيقة)، كما أجريت أختبارات الشد تحت ظروف مماثلة لعينات غير مشحونة غير مشحونة بالهيدروجين. بمقارنة نتائج أختبار الشد للعينات المشحونة، وغير المشحونة ، تمت دراسة تأثير المعالجة الحرارية الميكانيكية على مدى مقاومة الفولاذ المسبوك المستخدم لتصديع الهيدروجين. أستنتج من البحث أن الشروخ الناجمة عن تصديع الهيدروجين لسبائك الفولاذ نحدث نتيجة تفاعلات تبادلية معقدة للهيدروجين ،تؤدي إلى تكون ترسبات الكربايد للسبيكة الدقيقة التي تكون بمثابة مصائد لجزيئات الهيدروجين. أدى التصلد بمرور زمن قصير (90دقيقة)عند درجة حرارة 600م، الذي شبعة شحن بالهيدروجين لمدة قصيرة (10 دقائق) ، أدى إلى مقاومة شد ومقاومة شد قصوى ع على التباين ( 606 ميجا باسكال، 677 ميجا باسكال على التوالي)، أما مطلية الشد فكانت قيمتها متوسطة (15%). أما التصلد بمرور زمن طويل (48 ساعة) المتبوع بشحن الهيدروجين لمدة قصيرة (10دقائق) فقد نتج عنه قيمتان منخفضتان لمقارنة الخضوع ومقاومة الشد القصوى (331 ميجا باسكال، 387 ميجا باسكال على التوالي)، وقيمة مرتفعة لمطيلية الشد (25%).
سنة النشر
:
1420 هـ
2000 م
اسم الداعم
:
جامعة الملك عبدالعزيز
سنة الدعم
:
1420 هـ
2000 م
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Wednesday, April 30, 2008
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
محمد علي الشهراني
alshahrani, mohammed ali
باحث رئيسي
دكتوراه
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
30588.docx
docx
الرجوع إلى صفحة الأبحاث